منتديات همس الشوق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات همس الشوق



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول

 

 مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحلى ولع
مشرف الأقسام الادبية
أحلى ولع


ذكر عدد الرسائل : 42
النقاط : 140
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Studen10
الجنسية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Soudian
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:19

أنا أرسلت الموضوع لkonsبس يقول ما وصل
للنذر خمسة أقسام:
الأول: "النذر المطلق": هو أن يقول الرجل: لله عليّ نذر، ولا يسمي شيئا.
الثاني: "النذر اللجاج والغضب"
ما معنى "اللجاج والغضب"؟
يقصد بذلك المنع أو التأكيد أو الاعتذار
يقصد حثا، أو منعا، أو تصديقا، أو تكذيبا، ولا يقصد النذر، لا يقصد ما نذر عليه، وإنما يقصد حثا، أو منعا، أو تصديقا، أو تكذيبا.
الثالث: "المباح". قد يقول: علي شاة لزملائي.
القسم الرابع: "نذر لمعصية" ولا يجوز الوفاء به.
الخامس: "نذر الطاعة" ويجب الوفاء به.
إذن "نذر الطاعة" يجب الوفاء به، "نذر المعصية" لا يجوز الوفاء به وفيه كفارة يمين، "اللجاج والغضب" إذا لم يقصد ما نذر عليه، وإنما قصد حثا، أو منعا، أو تصديقا، أو تكذيبا؛ فهو مُخير بين أن يفعل ما نذر عليه، وبين أن يكفر كفارة يمين، وكذلك "النذر المباح" "والنذر المطلق".
أي هذه الأقسام يجب فيه فعل ما نذر عليه؟
الذي يجب عليه فعله "نذر الطاعة"، إذا نذر طاعة؛ فيجب عليه فعله.
أحسنت، إذن "نذر الطاعة" هو الذي يجب أن يفي بما نذر عليه هو الوحيد، وإنما بقية الأقسام الأربعة لا يجب، "النذر المباح"، "نذر اللجاج والغضب"، "النذر المطلق"، هذه لا يجب أن يفي بما نذر عليه، هو مخير بين أن يفي، وبين أن يكفر كفارة يمين، و"نذر معصية" لا يجوز أن يأتي بمعصية، وإنما يكفر كفارة يمين، معنى ذلك أن النذر لا ينفك عن أحد أمرين: إما أن يأتي بما نذر عليه، أو كفارة يمين؛ أي لا يمكن للإنسان أن ينذر ويخرج سالما ما عليه شيء، إما أن يفي بما نذر عليه، وإما أن يكون في ذلك كفارة يمين. هذه قاعدة معنا في هذا الباب.
وليست على التخيير في الأمرين مطلقة؟!
هي على التخيير في جميع الأقسام ما عدا "نذر الطاعة" يجب فعل الطاعة إن استطاع وإن عجز؛ فيها كفارة يمين.
لو أن أحدا نذر "نذر طاعة" ثم إنه تساهل، ولم يفِ بما نذر عليه، ولم يأتي بهذه الطاعة، ما العقوبة التي وردت في شأن من حصل منه ذلك؟ ما هي العقوبة؟ هل ورد في هذا شيء من النصوص؟
يقول ابن عبد البر -رحمه الله- إن عليه كفارة يمين
لكن ما هي العقوبة؟ إنسان نذر قال: لله علي نذر إن أغناني الله أن أبني مسجدا، أو أن أتصدق بمائة ألف، ثم أغناه الله –تعالى- ولم يفعل. ما هي العقوبة الواردة في حق هذا وأمثاله؟
ورد فيه الآية الكريمة: ? وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ ? [التوبة: 75]، فذكر الله -سبحانه وتعالى- أنهم لما تركوا ما وعدوا الله -سبحانه وتعالى- به بعد أن آتاهم الله من فضله؛ عاقبهم بعقوبة شديدة، وهي قوله: ? فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ ? [التوبة: 77].
أحسنت، إذن ورد في ذلك وعيد شديد، وهي عقوبة شديدة، عقوبة معنوية قد لا يشعر بها الإنسان، وهي ما ورد في قول الله -عز وجل-: ? وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللهَ لَئِنْ آتَانَا مِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقَنَّ وَلَنَكُونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ ?75? فَلَمَّا آتَاهُم مِّن فَضْلِهِ بَخِلُوا بِهِ وَتَوَلَّوْا وَهُم مُّعْرِضُونَ ?76? فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ? [التوبة: 75 - 77].
العقوبة هي النفاق، أن يُوضع النفاق في القلب -والعياذ بالله- إلى الممات ? فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ?، ولهذا خطر عظيم، من نذر "نذر طاعة" ولم يفِ؛ فهو على خطر من أن تلحقه هذه العقوبة الشديدة، وهي أن يُلقى في قلبه النفاقُ -والعياذ بالله- إلى الممات، وهو من أشد ما يكون من أنواع العقوبة.
نعود بعد ذلك نكمل، كنا وصلنا إلى قول المؤلف: (ومن نذر المشي إلى بيت الله الحرام) هو قال: من نذر نذر طاعة؛ لزمه فعلها ثم ذكر الحديث، وقال (إن كان لا يطيقها كشيخ نذر صيام لا يطيقه؛ فعليه كفارة يمين) يعني إذا عجز عن نذر الطاعة؛ فعليه كفارة يمين، لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من نذر نذرا لا يطيقه؛ فكفارته كفارة يمين)، وقلنا: إن الصحيح أن هذا موقوف، لكن معناه صحيح.
قال: (ومن نذر المشي إلى بيت الله الحرام لم يُجْزِه المشي إلا في حج أو عمرة) لأن المشي المعهود في الشرع هو المشي للحج أو العمرة، فإذا لم ينو شيئا معينا بهذا النذر؛ فإنه ينصرف إلى المشي للحج والعمرة.
قال: (فإن عجز عن المشي؛ ركب) يعني لو كان مثلا من مكان بعيد، وعجز عن المشي إلى مكة؛ فإنه يكفر كفارة يمين. لكن إذا كان يشق عليه، هو لم يعجز لكن عليه مشقة، مثلا إنسان في الرياض، ونذر أن يذهب أن يحج البيت ماشيا، أو أن يعتمر ماشيا من الرياض إلى مكة، والمسافة من الرياض إلى مكة تقارب ألف كيلو مترا، هذا عليه مشقة كبيرة؛ فهنا الصحيح أنه لا يلزمه أن يفي بنذره، وإنما يكفر كفارة يمين، إذا كان النذر فيه مشقة؛ يكفر كفارة يمين، إذا كانت مشقة غير معتادة، والدليل لذلك ما جاء في الصحيحين عن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- قال: نذرت أختي أن تمشي إلى بيت الله الحرام حافية، فأمرتني أن أستفتي لها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاستفتيته فقال: (لتمشِ ولتركب) متفق عليه وفي رواية أبي داود: (وأن تكفر كفارة يمين).
فهنا هذه المسألة أفتى فيها النبي -صلى الله عليه وسلم-، إذن نذر الطاعة أحيانا قد يستطيع الإنسان الوفاء به لكن يلحق الإنسان مشقةٌ غير معتادة.
أما إذا كانت مشقة معتادة؛ فلا بد من الإتيان بهذه الطاعة، مثلا من نذر أن يصوم ثلاثة أيام من كل شهر هذه فيها مشقة لكن معتادة، من نذر أن يصوم كل اثنين فيها مشقة لكنها معتادة، لكن من نذر إن شفى الله مريضه، أو إن حصل له كذا أن يصوم سنة كاملة؛ فهنا فيها مشقة غير معتادة، فالصحيح في هذه المسألة أنه يكفر كفارة يمين، ولا يلزمه الوفاء بهذا النذر؛ لأن نذر الطاعة إذا كان في عبادة غير متعدية، وكان يلحق الناذر مشقة غير معتادة؛ فإن هذا النذر في الحقيقة نقول: إنه أصبح مكروها، ولم يعد نذر طاعة، ما دام فيه مشقة غير معتادة، وفيه عبادة غير متعدية؛ فالآن أصبح هذا نذرا مكروها وليس نذر طاعة؛ لأن كون الإنسان ينذر شيئا يشق عليه مشقة غير معتادة؛ هذا بالحقيقة لا يقال إنه مستحب، ولا يقال إنه نذر طاعة، ولهذا فإنه يكفر كفارة يمين.
قال ابن عبد البر -رحمه الله- قال: «السنة الثابتة في هذا الباب دالة على طرح المشقة فيه عن كل متقرب إلى الله تعالى بشيء منه»، ويؤيده قول النبي -صلى الله عليه وسلم- في قصة أبي إسرائيل: (إن الله غني عن تعذيب هذا نفسه)، فالله –تعالى- غني أن يعذب هذا العبد نفسه بمثل هذه المشقة غير معتادة.
قال المؤلف -رحمه الله-: (وإن نذر صوما متتابعا فعجز عن التتابع؛ صام متفرقا وكفر) هذا الإنسان قال: إن حصل لي كذا؛ فلله عليّ نذر أن أصوم أربعة أشهر متتابعة، ثم عجز عن التتابع؛ فنقول: يصوم أربعة أشهر متفرقة، ويكفر كفارة يمين عن ترك التتابع.
قال: (وإن ترك التتابع لعذر في أثنائه؛ خُيِّرَ بين استئنافه، وبين البناء والتكفير) يعني نذر أن يصوم شهرين متتابعين، ثم حصل له عذر مرض مثلا فانقطع التتابع هنا لمرض لعذر؛ فهنا هو مخير بين أن يُكمل ويكفر كفارة يمين، وبين أن يستأنف ولا يكون عليه كفارة.
قال: (وإن تركه لغير عذر؛ وجب استئنافه؛ لأنه نذر طاعة) لكن بالقيد الذي ذكرناه وهو ما لم يشق عليه مشقة غير معتادة.
(وإن نذر معينا فأفطر في بعضه؛ أتمه، وقضى، وكفر بكل حال) يعني نذر أن يصوم هذا اليوم يوما بعينه ثم إنه أفطر في هذا اليوم؛ فيلزمه إتمامه، وقضاؤه، والكفارة


عدل سابقا من قبل blueshark في 09.09.08 23:50 عدل 1 مرات (السبب : تعديل عنوان الموضوع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحلى ولع
مشرف الأقسام الادبية
أحلى ولع


ذكر عدد الرسائل : 42
النقاط : 140
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Studen10
الجنسية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Soudian
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:22

الاستئناف: يعني يبدأ من جديد.
(وإن نذر رقبة؛ فهي التي تجزئ عن الواجب إلا أن ينوي رقبة بعينها) يعني إن نذر عتق رقبة؛ فهي التي تجزئ عن الواجب؛ أي الرقبة المؤمنة الخالية من العيوب المانعة من العمل هذا هو المقصود، إلا أن ينوي رقبة بعينها فيلزمه أن يعتق تلك الرقبة المعينة.
قال: (ولا نذر في معصية) نحن قلنا في الدرس السابق: إن المؤلف فرَّق الكلام على أقسام النذر، ونحن ذكرناه مجتمعا فهنا أشار المؤلف لنذر معصية سبق أن تكلمنا عنه في الدرس السابق، وقلنا إنه لا يجوز الوفاء بنذر المعصية لكن فيه كفارة يمين ولهذا قال المؤلف: (ولا نذر في معصية) لكن مع كفارة اليمين للحديث الصحيح: (لا نذر في معصية وكفارته كفارة يمين).
(ولا مباح) يعني أن النذر لا يكون كذلك في معصية ولا يكون في المباح كمن نذر أن يلبس ثوبه أو أن يركب دابته، فهنا مراد المؤلف قوله (ولا نذر في مباح) يعني ليس معنى ذلك أنه لا يجوز النذر في المباح، وإنما المقصود أن النذر في المباح مخير بين أن يفعل ما نذر عليه، وبين أن يُكفر كفارة يمين هذا هو المقصود، ليس المقصود أنه لا يجوز النذر في المباح، هو فقط لا يجوز النذر في المعصية، وأما المباح؛ فمراد المؤلف هنا أن الناذر مخير بين فعل ما نذر عليه، وبين تركه ويكفر كفارة يمين.


قال: (ولا فيما لا يملك ابن آدم) لأنه قد ورد في ذلك حديث صحيح: (لا نذر في معصية، ولا فيما لا يملك)، (ولا فيما قصد به اليمين). ما قصد به اليمين ماذا يسمى؟ "نذر اللجاج والغضب"، وسبق أن تكلمنا عنه، وبينا وجه تسميته باللجاج، وبينا الحكم فيه، وهو أن الناذر مخير بين فعل ما نذر عليه، وبين أن يكفر كفارة يمين؛ لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (لا نذر في معصية الله ولا فيما لا يملك ابن آدم) رواه الإمام مسلم في صحيحه، قال: (و(لا نذر إلا فيما ابتغي وجه الله تعالى)، وهذا الحديث أخرجه أبو داود وهو حديث حسن.
قال: (وإن جمع في النذر بين الطاعة وغيرها؛ فعليه الوفاء بالطاعة وحدها) يعني إن جمع بين أمور مباحة، وأمور طاعة؛ فيجب عليه أن يفي بالطاعة، وأما المباحة؛ فعلى القاعدة التي ذكرنا هو مخير بين أن يأتي بها، وبين أن يتركها إلا أن يكون في ذلك تعذيبا له ومشقة عليه؛ فهنا ينبغي له أن لا يأتي بذلك؛ يعني يكون الإنسان مثلا ينذر أن يقف في الشمس؛ فالله –تعالى- غنيٌّ عن تعذيب هذا نفسه ما معنى هذا؟! فهنا نقول لا يفعل ما نذر عليه، وإنما يكفر كفارة يمين عن هذا النذر.
يلزم بهذا يا شيخ، يلزم بأن لا يكفر، يكون له خيار واحد فقط الذي هو الكفارة؟
على كل حال إذا كان على الإنسان ضررٌ فربما نعتبر هذا النذر معصية، الإنسان ممنوع أن يضر نفسه؛ لكن إذا لم يكن عليه ضرر، وكان في أمر مباح؛ فهو على القاعدة أنه مخير.
قال: لما روى ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: أبصر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رجلا قائما، جاء تسميته في بعض الروايات أن اسمه أبو إسرائيل- فسأل عنه، فقالوا: أبو إسرائيل نذر أن يقوم في الشمس، ولا يقعد، ولا يستظل، ولا يتكلم، ويصوم، انظر يعني عجائب حتى في عهد النبي -عليه الصلاة والسلام- يعني يأتي أناس لهم تفكير غريب وطريقة في هذا أقول صحابي جليل -رضي الله عنه- لكن أوردنا هذا أن يبين يعني مثل هذه الغرائب التي تحصل في كل زمان، ليس فقط في زماننا نحن نرى تصرفات غريبة من بعض الناس تجد بعض الناس يتصرف تصرفات غريبة.
يلزم نفسه أحيانا بأشياء
نعم يتصرف تصرفات غريبة إما في نفسه، أو في تعبده، أو في أهله يعني تجد بعض الناس تستغرب أن تصدر مثل هذه التصرفات، هذا موجود في كل زمان في عهد النبي -عليه الصلاة والسلام- أبو إسرائيل نذر هذا النذر يعني ما الفائدة من هذا؟! أنه يقوم في الشمس ولا يقعد ولا يستظل، ولا يتكلم، ويصوم، صحيح هذا "نذر طاعة" لكن ما الفائدة كونه يقف في الشمس قائما لا يقعد، ولا يستظل، ولا يتكلم؛ فهذا يدل على أن مثل هذا كان في عهد النبي -عليه الصلاة والسلام- فأُبلغ النبي -عليه الصلاة والسلام- بهذا قال: إن رجلا قد نذر هذا النذر واقف في الشمس لا يستظل ولا يقعد وهو صائم فقال -عليه الصلاة والسلام-: (مروه؛ فليتكلم، وليستظل، وليقعد، وليتم صومه، إن الله غني عن تعذيب هذا نفسه).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:27

سيتم التأكد من الاخ kons ورد الخبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
kons
عضو جديد



ذكر عدد الرسائل : 3
العمر : 38
النقاط : 10
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Office10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-51
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Painti10
الجنسية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Gzaery
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:41

اهلين انا جيت ايش المشكلة

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} 716465
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.blueshark.yoo7.com
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:43

اخي kons

العضو احلى ولع اسشتكى لأنه ارسل لك الجواب وانت لم تنتبه

ارجوا منك التأكد من صندوق الرسائل لديك

نريد حل المشكلة بسرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime08.09.08 21:49

اخي احلى ولع ارجوا منك ان توضح لي متى ارسلت الرسالة

وانا سأتأكد من جميع الرسائل

العملية تستغرق بعض الوقت

وارجوا من اخي kons التأكد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime09.09.08 23:58

اولا : الى الأخ : kons

الرسالة موجودة في صندوق الحفظ لديك يبدو انك حفظتها بالغلط مع الرسائل القديمة

ارجوا منك مرة اخرى التأكد قبل الحكم مرة اخرى

وكل انسان يخطئ

الادارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime10.09.08 1:08

الاخ احلى ولع

ان شاء الله سيتم احتساب النقاط لك

وسيتم احتساب المركز لك بدون ان يتغير مركز الاعضاء الفائزين

الادارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
blueshark
المدير العام
blueshark


ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 34
النقاط : unlimited
المهنة : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Collec10
المزاج : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Pi-ca-20
الهواية : مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Sports10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}   مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان} I_icon_minitime11.09.08 3:52

اخي هذه اللجابة مفصلة اكثر من اللازم الاجابة الموجودة

في صندوق الأخ kons كانت غير هذه

الآن نقاطك 135 نقطة مع الجواب السابق

انت المركز الثاني مكرر

انت والاخ the matrix

سيتم وضع موضوع لتهنئتك

الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://blueshark.yoo7.com
 
مشكلة مع الأخ kons {تم تغيير العنوان}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الشوق :: o0o{الأقسام الإدارية}o0o :: منتدى الشكاوى والإقتراحات-
انتقل الى: